زهراء جولف

موقع خدمات

تتعدد أشكال الدرابزين في مختلف الأماكن، سواء كانت شركات أو مصانع أو حتى منازل، ويزداد التعدد، والاختلاف باختلاف التصاميم وجودتها وأسعارها العالية في الفيلات، والقصور.

 

سبب اختيار درابزين حجر

الدرابزين الحجر له عشاقه، فهو يعتبر تواصل مع الطبيعة، لأنه مشتق منها، وشكله طبيعي دون التدخل في تفاصيل تكوينه ومحاولة صنعه أو تشكيله، ولكن الفن، والروعة تتمثل في إنشائه بشكل يجذب النظر إليه.

 

إذا مكانه الطبيعي في الخارج، إلا أنه في حالات خاصة قد نجده بداخل القصور، وذلك لمساحتها الواسعة، فهذا النوع من الدرابزين الحجري يمكن إنشاءه في أي مساحة للمنزل، سواء كبيرة أو صغيرة، ولكن يظهر جمال شكله في الأماكن الواسعة وهو ما تتميز به المباني الضخمة كالقصور.

 

يمكن طلائه بألوان عديدة تزيد من جمال شكله، وقد يمتد الأمر إلى رسم لوحة مميزة على حسب رغبة العميل، بالرغم من صعوبة التنفيذ، وله ميزاته، فهو لا يتأثر بالصدأ أو الرياح أو الأتربة، أو بعوامل الطقس المتقلبة، كما أنه يمثل حماية لأصحاب المكان من السطو والسرقات.

 

أسعار بناء الدرابزين الحجري

قد يفكر البعض أن أسعار الدرابزين الحجري ليست غالية، هذا لأنها لا تحتوى على زخارف أو تصميمات أو أشكال مميزة مثل غيرها من أنواع الدرابزين الأخرى، ولكن في المقابل هناك مصاريف نقل الأحجار من مكانها إلى مقر العميل، وكذلك المواد الخام لبنائه، لذلك على العميل التعرف على الأسعار لمختلف الشركات واختيار الأفضل له من بينهم.

 

تكاد المنافسة تكون معدومة لشركات بناء الدرابزين الحجري، ربما لأن القليل من العملاء من يفضلون هذا النوع من الدرابزين، ولكن بعض الشركات تهتم بإنتاج الدرابزين بمختلف أنواعه، ومن بينها النوع الحجري، ويكون من أهم أهدافها تقديم أفضل منتج للعميل.

 

العديد من المصانع تفضل الدرابزين الحجري، فهو لا يحتاج إلى صيانة مستمرة، ويمكن التعاقد مع الشركة بدون اللجوء إلى الاستعانة بخبير، وفي بعض الأحيان قد تقدم الشركات بعض الخصومات للعميل مثل أن تتحمل الشركة مصاريف النقل.

 

الشكل المميز الذي يفضله العميل

تقدم الشركة المنتجة أشكال متعددة من خلال كتالوجات يراها العميل ليختار الشكل الذي يفضله، وفيها يكون بناء السور الحجري يختلف من مكان لآخر، بالنسبة للمنزل غير الشركة غير المصنع، كل مكان وله ما يناسبه.

 

الحجم من اهمم الصفات التي يؤكد عليها العميل، إذا ما كان عالي أو منخفض الارتفاع، والدرابزين الحجري منخفض الارتفاع لا يتناسب مع الشركات أو المصانع، وإنما يختاره أصحاب البيوت الصغيرة.

 

هناك بعض الآلات المتخصصة في تحديد حجم الحجر نفسه، ليتناسب مع ذوق العميل ومكان إقامته، هذا العمل مرهق بالنسبة لمن يقوم به من عمال وفنيين، ولكنه في النهاية يترك شكل جمالي لا يقاوم.

 

إجراء بعض التعديلات المطلوبة على الدرابزين الحجري

يمكن تقديم بعض الأفكار التي يوافق عليها العميل، مثل وضع بعض الحليات المصنوعة من النحاس عليه، أو كتابة بعض العبارات عليه، وتتميز البراعة في بناءه بشكل مميز يرضي العميل.

 

يتميز بأنه غير موصل للحرارة، فإذا ما حدث لا قدر الله حريق ما لا يمكنه الانتقال عبر الدرابزين الحجري، وبالتالي لن ينتشر الحريق، على الشركة المنتجة معاينة المنزل قبل مباشرة العمل والتنفيذ حتى لا يحدث خطأ في المواصفات.

 

حجم الأحجار يختلف من عميل لآخر، هناك من يفضلها صغيرة الحجم، وغيره يختارها كبيرة الحجم، ويجب على العميل متابعة البناء حتى لا يحدث خطأ يجعل الشركة المنتجة إعادة البناء مرة أخرى، خاصة وأن هذا الأمر متعب جداً لصانعيه.

 

 

 

 

التصنيفات درابزين حجري

Comments are closed.